بسم الله الرحمن الرحيم~
ان شاء الله اليوم راح ابدآ معكم بطرح
اجمل مواضيع كتاب
50 شمعة لأضاءة دروبكم
وهيَ للكاتب الكبير
الدكتور عبدالكريم بكار
هذا كتابي المفضلة
ان شاء الله رآح
ببدا بشمعة جميلة تناسب كبدآيه وهي بعنوان :
القراءة طريق النضج
يقول كاتبنا د.عبدالكريم بكار
:
إن اول نزل بها جبريل على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم
هي (إقرأ) مَّما يدل على ان القراءة والبحث والاطلاع تشكل شيئا مهما في بداية قيام الامة , وتشكل الوقود الحي لاستمرارها.
بنات العزيزات ابنائي الاعزاء , هل تريدون
لعقولكم ان تصبح منتفخة , وهل تريدون لرؤيتكم ان تصبح واضحه , وهل تريدون مجالسة اعظم عباقرة الامم عبر التاريخ وهل تريدون الاطلاع على حكمة عصور بأكملها ؟
..... إذا كنتم تريدون ذلك واكثر منه, فعليكم بالقراءة , نصيحتي لكم : لآ تخطفكم وسائل الاعلام من الكتاب , فأنتم حيت تقرأون تهدفون إلى الحصول على شيء ينفعكم ,
وماي يضركم, لكن حين تجلسون امام التلفاز فإنكم ترون ما ينفعكم وما يضروكم وما يحل وما لا يحل , وعليكم ان تدركوا ان مصداقية ما نقرؤه وما نطلع عليه اعلى من مصداقية ما نسمعه , وان قراءة الكتاب قد تكون في بعض الاحيان انفع لكم من مجالسة صحبه . ولا اريد شرح هذا الآن.
لكن اقول لكم :ابذلوا جهدا في اختيار الكتاب الملائم لكم فعلا , فالكتاب مثل الثوب يستمد كثيرا من جودته ليس من جودة قماشة, وإنما عن مدى ملاءمته لجسم لآبســه.
حين يشتري واحدا منكم كتابا رديئا , او غير ملائم لاهتماماته وحاجاته ومستواه الثقافي فإنه يخسر ماله, ويخسر وقتا عزيزا , ينفقه في قراءته دون فائدة تذكر.
سأكتفي بهذا القدر !
لآني تعبت
وي رب ان تكون هالشمعة فادتكم
واشوفكم ان شاء الله بشمعه اخر بكره ~
استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه
-لاتنسوني من الدعاء-
:)
أختكم / alpransesah
لآ تنسخ الا بذكر المصدر

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق